أخبار متفرقة؟
...تحميل

ينظم فوج مالك بن نبي الدورة التربوية الثانية في شكل رحلة الى معرض الكتاب

احتضن المكتب الوطني اكاديميه جيل الترجيح بالجزائر العاصمه صوت مالك بن نبي يوم 30 اكتوبر 2015 في دوره الروحيه الثانيه بكل ترحيب و حفاء. 
 حيث قام مدير الدورة أسامة عزوز بادارة الدور  بطريقة نالت اعجاب كل الفوج حيث قام بالترحيب  بالضيوف كل من سفيان رئيس المكتب التنفيذي للدفعة  السابقة و جلال الدين مسؤول الاعلام من المكتب  التنفيذي الحالي،

 ثم مرر الكلمة للشيخ طلال نقشبندي ليكلمنا عن "  الحياء" بطريقة ابداعية و فريدة من نوعها حتي ان  الوقت مر بسرعة و كأنه أخذنا في رحلة عبر الزمن.  في مختصر ما جاء في كلامه إن الحياء خلق يبعث  على فعل كل صالح وترك كل ما هو طالح،  فهو من  صفات النفس المحمودة.. وهو رأس مكارم الأخلاق، وزينة الإيمان، وشعار الإسلام؛  كما في الحديث: "إن لكل دين خُلقًا، وخُلُقُ الإسلام الحياء". فالحياء دليل على الخير،  وهو المخُبْر عن السلامة، والمجير من الذم.

 و استدل بحديث او آية في كل فكرة طرحها لتملء مدوناتنا بها و تبقى كأرشيف ثمين  يرافقنا في حياتنا و دروس لأصدقائنا و مجتمعا فاليجعلها الله في ميزان حسناته. 
 بعد ذلك مرر مدير الدورة الكلمة لمسؤول المشاريع اسماعيل عبد الباقي ليثرنا بمجموعة  من المعلومات على عدات الاكل السليم و ادابه.  
 لنمر بعد ذلك الى اجتماع الفوج بقيادة منسق  الفوج عبد المنعم بن حمدة لتطرق الى  الانشغالات والافكار الجديده فيما يخص  الفوج، اين شرح لنا فكرة الحملة و ما كاد  ينتهي حتي بدأت الافكار الابداعية تتهاطل  كالغيث. 
 لم تنتهي الرحله فوج مالك بن نبي عند هذا  الحد ا بل قام برحله الى معرض الكتاب  الدولى المقام في قصر المعارض حيث قام  اعضاء الفوج باقتناء كتب قيمه في الطيب والادب و اخرى في الهندسه وقام الاخرون بوقف بعض الكتب للفائده الفوج. عاد الفريق بخير وسلام الى الديار وكلهم فرح وسرور بنجاح الدوره.

0 التعليقات:

إرسال تعليق